خطة جديدة للحكومة التركية لخفض الأسعار

تعمل وزارة الخزانة والمالية التركية على إعادة النظر في معدلات ضريبة القيمة المضافة في جميع المجالات في محاولة منها للسيطرة على الارتفاع الكبير في الأسعار.

وذكرت صحيفة “الأخبار” التركية أن اللائحة التي من المقرر أن يتم الانتهاء منها في الأيام المقبلة ستقود إلى انخفاض في الأسعار خاصة على المنتجات الغذائية الأساسية.

وأشارت إلى أن إدارة الإيرادات في الوزارة بدأت في تنظيم ورش عمل حول ضريبة القيمة المضافة للحصول على آراء جميع الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والغرف وممثلي القطاعات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في حال الانتهاء من اللائحة الجديدة سيتم إرسالها إلى البرلمان التركي من أجل إقرارها والبدء بتنفيذها.

وتشمل هذه الضريبة كافة الأنشطة التجارية والصناعية إضافةً إلى البضائع والأنشطة والأعمال الحرة، ولها نسب متعددة 1% – 8% – 18%.

وبينت الصحيفة أن التركيز ينصب على خفض معدل ضريبة القيمة المضافة البالغ 18 بالمائة، حيث يتم إجراء حسابات حول نوع النتيجة التي سيتم الحصول عليها أيًا كان الرقم الذي سيتم اعتماده.

وأشارت إلى أن الهدف من اللوائح الجديدة تسهيل حياة المواطنين من خلال توفير خصومات على الاحتياجات الأساسية لهم وخاصة الغذاء، حيث من المتوقع إزالة ضريبة القيمة المضافة بالكامل على بعض المنتجات.

وبحسب تقرير الصحيفة، سيتم تطبيق معدل واحد ومنخفض لضريبة القيمة المضافة في مجالات مثل الغذاء والتعليم والصحة.

وتعبر قطاعات مختلفة عن مطالبها بتطبيق معدل ضريبة القيمة المضافة على الطعام أو تخفيضها إلى 1 في المائة أو إزالتها تمامًا.

وقفز معدل التضخم السنوي في تركيا أكثر بكثير مما كان متوقعا إلى 36.08% على أساس سنوي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ليسجل أعلى مستوياته منذ سبتمبر/ أيلول 2002 بعد انهيار قيمة الليرة العام الماضي.

شاركنا تفاعلك مع المقالة
Like
Love
Care
Haha
Wow
Sad
Angry

 

 / 

Sign in

Send Message

My favorites

SOOQ TURK نود أن نظهر لك إشعارات بآخر الأخبار والمستجدات
لا أريد
السماح